أخبار وتقارير

أمل الباشا: قناة سهيل ترفع الحظر عن بث صور النساء كاشفات الشعر

يمنات – صنعاء

قالت الناشطة الحقوقية أمل الباشا في منشور على صفحتها في الفيس بوك أن قناة سهيل غيرت سياستها الاعلامية برفع الحضر عن السافرات.

واشارت الباشا أن مدير عام قناة سهيل الدكتور محمد قيزان أوضح لها أن عدم إظهار صورتها في احدى الندوات التي أدرتها، يعود إلى السياسة الاعلامية المتبعة للقناة بعدم إظهار نساء سافرات, أي كاشفات لشعر رؤوسهن على شاشتها, وليس لأسباب شخصية خاصة بي أو بغيري.

وتابعت في منشورها: أن توضيح قيزان هذا كان قبل عامين، حين اتصلت به مستفسرة عن عدم بث القناة لصورتها في ندوة كانت تديرها، وكانت قناة سهيل هي القناة الوحيدة التي غطت فعاليات الندوة كاملة.

وأوضحت الباشا قائلة: أن عدد المتحدثين في الندوة كانوا اربعة في المنصة وكنت اتوسطهم, اثنين عن شمالي واثنين عن يميني, وبثت القناة الندوة بالكامل, وكانت المفاجأة اني لم اظهر في الندوة مطلقاً, فقط كان صوتي يسمع بدون صورتي، وتمت الاستعاضة عن حجب صورتي بإظهار صورة المشاركين في القاعة طوال فترة الندوة الصباحية التي استمرت ساعتين, فعندما افتتحت الندوة القيت كلمة افتتاحية قصيرة وقدمت نبذة عن السير الذاتية للمتحدثين الأربعة وكنت اقدم تلخيصاتي لمداخلات كل واحد منهم واختتمت الندوة بكلمة مقتضبة, كل هذا وانا لم اظهر مطلقاً على الشاشة وإنما كان يبث صوتي مع لقطات مصورة للقاعة.

 

ولفتت الباشا إلى القناة ستستضيفها مساء اليوم الأربعاء وعلى الهواء مباشرة في مقابلة من الساعة الثامنة الى التاسعة مساءً في حوار عن تحضيرات مؤتمر الحوار الوطني وربما احاديث أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى